الواحة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مراجعة الشاحن المحمول ADATA PV110 Powerbank

اذهب الى الأسفل

مراجعة الشاحن المحمول ADATA PV110 Powerbank Empty مراجعة الشاحن المحمول ADATA PV110 Powerbank

مُساهمة من طرف كاريمه عبدالله السبت يونيو 20, 2020 9:17 am

مراجعة الشاحن المحمول ADATA PV110 Powerbank
________________________________________
كم مرة وأنت في خضم لعبة ما حامية الوطيس ظهرت لك رسالة تفيد بانه الهاتف / جهاز التاب الخاص بك أصبح على حدود الانتهاء من الشحن؟ كم من مرة انتهى شحن هاتفك أثناء مكالمة هامة أو في خضم مهمة ما؟ حسنا، تلك هي لعنة الهواتف المحمولة منذ فترة كبيرة، سواء كانت أجهزة هواتف، تاب، أو حتى حواسب محمولة. ولكن الشركات بدأت في ابتكار بطاريات كبيرة الحجم سيئة الشكل ثقيلة الوزن في البداية كبطاريات توسعة (Extended Battery) للبطارية الأصلية ولكن هذا الحل لم يلقى قبول كبير في وسط المستخدمين.
لذلك لجئت الشركات إلى حلول وسيطة مثل فكرة (Power banks) وهي فكرة لطيفة جدا في الحقيقة، فأنت تتحرك بشاحن يتصل بجهازك المحمول لشحنه، في البداية كانت تلك الشواحن أبعد عما تكون محمولة فكانت ثقيلة الوزن أيضا وتتطلب وقت كبير لشحنها هي شخصيا وكان بها موديلات تصدر منها سخونة زائدة ناهيكم أحبابي عن إنها كانت لا تسد رمق مرة شحن أو نصف مرة شحن في أغلب الأوقات.
لكن مؤخرا استطاعت شركة مثل(ADATA) أن تحشر قدرة (10400) مللي امبير في جهاز قمة في الأناقة!
اضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الاصلي

تلك القدرة تصل إلى 5 مرات قدرة بطارية (Apple iPhone 5)،ويمكن للشاحن أن يشحن جهازين سويا في نفس الوقت شرط أن تكون واجهة التوصيل هي USB وهو أكثر معيار عالمي انتشارا حتى الأن للأجهزة المحمولة، لنرى اليوم المنتج بعين الفحص وسنعرف هل يستحق كل ما تم أثارته حوله أم لا.




نظرة عن قرب:
عند حصولك على هذا المنتج أولا سترى الشكل مخزن الطاقة مع اهم المعلومات التفصيلية لهذا المنتج وفي الأسفل سترى الموديل الخاص بهذا المخزن ومقدار سعة هذا المخزن. اما من الخلف توجد المعلومات التفصيلية للمنتج ومقدار عدد مرات الشحن التي يوفرها هذا المخزن مع كل منتج. أخيرا من الجانب سترى الأجهزة التي يمكن استخدامها مع هذا المخزن وتعتبر تقريبا كافة الأجهزة التي يتم شحنها عبر استخدام منفذ الناقل العام (USB).
اضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الاصلي

عند فتح الصندوق ستجد بالداخل مخزن الطاقة ودليل التشغيل وكيبل (USB) من اجل شحن المخزن وهو برأس (Micro USB) كذلك يمكن شحن المخزن بأي شاحن يستخدم هذا المقبس.
اضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الاصلي

اضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الاصلي

نأتي الان الى مخزن الطاقة ونتحدث عن التصميم.
يتوفر مخزن الطاقة (PV110) بمجموعة من الألوان لتناسب كافة الاذواق وهي (الفضي والذهبي والوردي والفيروزي) والمخزن الذي لدينا هو من الفضي.
اضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الاصلي

الهيكل الخاص بمخزن الطاقة مصنوع بالكامل من الالمونيوم الممشط ليساعد على خفض درجة حرارة البطارية وعطاء المنتج صلابة أكثر. اما الناحية الامامية والخلفية للمخزن فهي من زجاج (الاكريلك) القاسي. ومجملا مخزن الطاقة ليس بالثقيل حيث يبلغ وزنه (260 جرام) وابعاده هي (120×77×21.5 ملم).
اضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الاصلي

واجهة المخزن تحتوي على فتحتي الناقل العام (USB) الأولى والثانية توفران مقدار (5 فولت) وقدرة (2.1 امبير) للأولى والثانية بقدرة (1.0 امبير) حيث يعتبر المنفذ الأول مناسب للأجهزة اللوحية والثاني للهواتف الذكية. وبجانبها منفذ (Micro USB) المخصص لشحن المخزن واعلى منه مؤشر حالة المخزن الذي هو عبارة عن أربعة مؤشرات تضيء باللون الأزرق. وأخيرا مفتاح التشغيل الخاص بالمخزن.
اضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الاصلي

كما ذكرنا في بداية المراجعة أن السعة التخزينية لهذا المخزن هي (10400 ملي امبير) مقسمة الى (7000 ملي امبير) للمنفذ الذي يعمل بقدرة (1.0 امبير) و (6450 ملي امبير) للمنفذ الاخر. ونوع البطارية المستخدمة في هذا المخزن هي (Li-ion) قابلة لإعادة الشحن.
أكثر ما يميز هذا المخزن هو توفر ستة طبقات من الحماية لضمان حماية المخزن والجهاز الموصل اليه وأول تلك الطبقات هي:
• الحماية من الشحن الزائد والتفريغ الزائد.
• الحماية من الالتماس وزيادة الفولطية.
• الحماية من الحرارة الزائدة وزيادة التيار الكهربائي.
وللتعقيب على هذه النقاط بشكل مفصل لكي يسهل شرحها نستطيع أن نقول إنه تم توفير دائرة ذكية بداخل هذا المخزن (IC) تقوم بالتحقق بشكل تلقائي من معدلات الفولطية والتيار والحرارة، بحيث أنه في حالة وصول المخزن (البطارية الداخلية) الى نسبة شحن (100%) ستوقف تلك الدائرة الشحن بشكل تلقائي لتجنب الشحن الزائد الذي قد يؤدي الى انفجار البطارية الداخلية. كذلك تخدم هذه الدائرة الذكية في حماية المخزن (البطارية الداخلية) من استهلاك كافة الطاقة الموجودة بها عند وصول معدل الطاقة الى (10%) بحيث يتم إيقاف شحن الأجهزة الموصولة في المخزن. ونفس الشيء في حالة ارتفاع درجة حرارة المخزن ستقوم الدائرة بالتدخل لحماية البطارية.
والجميل في هذا المنتج أنه في حال حدوث التماس مثلا كدخول ماء لفتحة الشحن فإن الدائرة تقوم بإيقاف ذلك المنفذ وإعادة معايرة التيار لحين زوال تلك المشكلة. كذلك في حال عدم استخدام مخزن الطاقة لمدة 10 ثوان فإنه يغلق نفسه بشكل تلقائي لتوفير الطاقة وكذلك عند وصوله لنسبة (100%) عند الشحن.
عند استخدام مثل هذا المنتج عادة ما يتم طرح السؤال هذا أي منفذ استخدم للشحن؟
الإجابة بسيطة للهواتف المحمولة استخدم المنفذ ذو القدرة المنخفضة وللأجهزة اللوحية استخدم المنفذ الاخر. حتى وإن لم تتقيد بهذه التعليمات عادة يكون هاتفك أو جهازك الذكي يحمل بداخله تقنية الحماية كما في هذا المخزن في حال توصيله بمنفذ ذو قدرة أعلى لا يحتملها الهاتف ولكن إذا قبل جهازك القدرة الأعلى فستكون سرعة الشحن أكبر.


منهجية الاختبار والنتائج:
مع هذا المنتج لا توجد هناك اختبارات تمثيلية ولا تتوفر الا الاختبارات الحقيقية التي تتطلب ساعات من الانتظار. سنقوم بقياس معدل الوقت المنصرم في حالة الشحن الكامل من (10%) من طاقة المخزن الى نسية (100%) وكذلك سنقوم بقياس عدد مرات الشحن على هاتف (iPhone5S, BlackBerry Curve 9320, HTC M8, Galaxy Note3, Nvidia Shield iPad Mini) كذلك سنختبر ما اذا كان بالإمكان شحن جهازين في نفس الوقت.
فيما يلي النتائج:
اضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الاصلي

اضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الاصلي




الاختبار الأخير هو اختبار الشحن المزدوج والنتيجة هو انه يعمل بشكل ممتاز ولكن في حال توصيل جهاز يحتاج قدرة أعلى سيتم إيقاف أحد المخارج لحماية الجهاز.




الانطباع والخاتمة:
بعد تجربة هذا المنتج بشكل مطول طوال الأسبوع الماضي زادت ثقتي في هذا المنتج خاصة بتوفر طبقات الحماية الست وجودة التصنيع لهذا المنتج وخاصية الشحن اثناء الشحن ممتازة زمنطقية جدا ان تتوفر في مثل هذا المنتج.
الجميل في مخزن الطاقة هذا غلاف الالمونيوم الذي يحيط به مما يعطي هذا المخزن شكل جميل وصلابة اثناء الاستخدام. وبكل امانة لم نكن في البداية متحمسين جدا لمثل هذه المنتجات ولكن بعد تجربة مخزن الطاقة (PC110) تغيرت نظرتنا. كذلك سعر المنتج يكاد يكون خيالي حيث أنه يبلغ (100 ريال سعودي) وسنضع لكم رابط لتفاصيل هذا المنتج.
[url=http://aljiser.com/catalog-details-PV110 - Titanium-847-.html]PV110 - Titanium[/url]

في النهاية لم أجد اية عيوب في هذا المنتج سوى أنى كنت أتمنى لو توفرت سعة أكبر وشاشة عرض كما في مخزن طاقة (Legion) ولكن بسعر هذا المنتج ستجبر لغض الطرف عن أية عيوب او نواقص من الممكن أن تفكر بها عند اقتناء هذا المنتج.


منقول

كاريمه عبدالله

المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى