الواحة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اضرار وسلبيات العمل و الربح من الانترنت

اذهب الى الأسفل

اضرار وسلبيات العمل و الربح من الانترنت Empty اضرار وسلبيات العمل و الربح من الانترنت

مُساهمة من طرف احمد علي السبت يونيو 20, 2020 6:01 am

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اخواتي في كل مكان ,
انتشر في الاونة الاخيرة الربح من الانترنت بين كثير من الشباب العربي بشكل خاص , ويوجد هناك الكثير من طرق الربح من الانترنت سواء اكان من الاعلانات او العمل الحر او اي مجال اخر من طرق الربح , ولكن مع الاسف هناك اضرار وسلبيات من الربح من الانترنت وان شاء الله في هذه التدوينة ساقوم بذكر الاضرار والسلبيات التي قمت باستخلاصها من مجال خبرتي البسيطة في العمل و الربح من الانترنت لانني ايضا اقوم بربح المال من الانترنت .

مما يلي هو من اضرار وسلبيات العمل والربح من الانترنت :




1.تاخير اداء الصلوات الخمس في مواعيدها :

المهووسين وهواة الانترنت الذين يقومون بربح المال من الانترنت يقضون معظم اوقاتهم على شيكة الانترنت وللاسف عندما ياتي وقت الصلاة تجد منهم لا يقوم لاداء الصلاة في جماعه ويقوم بتاخيرها ومنهم من يقوم بتركها نهائيا والعياذ بالله من ذلك .
الصلاة ركن من اركان الاسلام ومن تركها فقد كفر باتفاق العلماء .
وهذه فتوى حول حكم تارك الصلاة (
السؤال
ما حكم تارك الصلاة ؟


الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:

فقد اتفق العلماء على كفر من ترك الصلاة جحودا لها. واختلفوا فيمن أقر بوجوبها ثم تركها تكاسلا. فذهب أبو حنيفة رحمه الله إلى أنه لا يكفر، وأنه يحبس حتى يصلي. وذهب مالك والشافعي رحمهما الله إلى أنه لا يكفر ولكن يقتل حدا ما لم يصل. والمشهور من مذهب الإمام أحمد رحمه الله أنه يكفر ويقتل ردة، وهذا هو المنقول عن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ، وحكى عليه إسحاق الإجماع، كما نقله المنذري في الترغيب والترهيب وغيره، ومن الأدلة على ذلك ما راوه الجماعة إلا البخاري والنسائي عن جابر رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " بين الرجل وبين الكفر ترك الصلاة" وما رواه أحمد من حديث أم أيمن مرفوعا" من ترك الصلاة متعمداً برئت منه ذمة الله ورسوله" وما رواه أصحاب السنن من حديث بريدة بن الحصين قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر" وروى الترمذي عن عبد الله بن شقيق قال: كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يرون شيئا من الأعمال تركه كفر إلا الصلاة. وقال الإمام محمد بن نصر المروزي سمعت إسحاق يقول: صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أن تارك الصلاة كافر، وكذلك كان رأي أهل العلم من لدن النبي صلى الله عليه وسلم أن تارك الصلاة عمدا من غير عذر حتى يذهب وقتها كافر.
وقال الإمام ابن حزم : روينا عن عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - ومعاذ بن جبل ، وابن ‏مسعود ، وجماعة من الصحابة ‏‎-‎‏ رضي الله عنهم ‏‎-‎‏ وعن ابن المبارك ، وأحمد بن حنبل ، ‏وإسحاق بن راهويه رحمة الله عليهم ، وعن تمام سبعة عشر رجلاً من الصحابة ، والتابعين ‏رضي الله عنهم ، أن من ترك صلاة فرض عامداً ذاكراً حتى يخرج وقتها ، فإنه كافر ‏ومرتد ، وبهذا يقول عبد الله بن الماجشون صاحب مالك ، وبه يقول عبد الملك بن حبيب ‏الأندلسي وغيره . انظر ( الفصل (3/274) لابن حزم ، والمحلى (2/326) ونقله الآجري في ‏الشريعة ، وابن عبد البر في التمهيد (4/225). والله أعلم.).




2. قلة ذكر الله تعالى :

الكثير ممن يقضي معظم وقته في العمل والربح من الانترنت يغفل عن ذكر الله وذلك لان الذي يعمل ويربح من الانترنت يكون عقله وباله مشغول بالعمل والربح من الانترنت , فمثلا ان كنت تمتلك مدونة وتقوم بالتدوين عليها فانك تكون مشغول بالبحث عن المواضيع المناسبة لكي تقوم بنشرها فاحيانا تقضي الكثير من الزمن في سبيل البحث عن المواضيع كما تقضي ايضا الكثير من الوقت لصناعة محتوى معين على مدونتك , وايضا تقضي الكثير من الوقت لمتابعة سياسات الSEO لمدونتك وغيرها من الاشياء الاخرى , كل هذه الاشياء تاخذ الكثير من الوقت لذلك تجد نفسك تغفل عن ذكر الله , وهذا ينطبق ايضا على جميع مجالات الربح من الانترنت الاخرى التي تاخذ الكثير من وقتك التي تؤدي في النهاية الى انشغالك عن ذكر الله , وعندما اقول مجالات الربح الاخرى انا اقصد ايضا مجال البرمجة والتصميم وتطوير المواقع بالاضافة الى مجال الفوركس , كل هذه المجالات التي ذكرتها تتطلب من مستخدميها العمل والتمارين المستمرة بالاضافة الى قراءة الكثير من الكتب والمقالات التي تخص كل مجال من تلك المجالات .
خلاصة الموضوع هو ان اغلب طرق ومجالات العمل و الربح من الانترنت تاخذ الكثير من وقت الانسان وتجعله يغفل عن ذكر الله تعالى .
لذا اوصيك اخي المسلم بان لا تدع عملك على الانترنت او اي شئ اخر ان يشغلك عن ذكر الله .
(وقت الانتظار املأه بالاستغفار)

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
الاستغفار
التسبيح والتهليل والتكبير
وغيرها من الاذكار الاخرى

كانت هذه بعض من اضرار وسلبيات العمل والربح من الانترنت التي لاحظتها خلال خبرتي البسيطة والمحدودة في العمل والربح من الانترنت .


هذه المقالة نقلتها لكم من مدونة الاختصاصي للبيتكوين والمعلوميات
لزيارة المدونة , فقط قم بكتابة الاختصاصي للبيتكوين والمعلوميات داخل مربع بحث قوقل
ودمتم في رعاية الله وحفظه

احمد علي

المساهمات : 318
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى